أكد عبد الناصر سايح مدير عام بريد الجزائر بالنيابة أن الأمور عادت إلى حالتها الطبيعة بخصوص العطل الذي مس ما يقارب 3350 مكتب بريد عبر كامل القطر الجزائري والذي تعذر بسببه وصول المستعملين إلى حساباتهم الجارية ومنع عملية الدخول لستة ملايين رصيد.
ولدى نزوله ضيفا على برنامج ” ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، أشار سايح إلى أن المؤسسة تستهدف إرساء برنامج للتواصل الداخلي والخارجي عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة بريد الجزائر من اجل توضيح أسباب الأعطاب الممكن وقوعها.
على صعيد آخر بلغت قيمة الغلاف المالي، الذي حدده قانون المالية لسنة 2010، الموجه لعصرنة و تطوير الخدمات بمؤسسة بريد الجزائر 03 مليار دينار.
وأوضح مدير عام بريد الجزائر بالنيابة عبد الناصر سايح أن هذا المخطط الممتد على مدى 05سنوات يركز على إعادة تنظيم المؤسسة وتطوير البنية التحتية للشبكة وتحسين مستوى الخدمات واستقبال المواطن من خلال توفير خدمة الشباك الموحد الذي يسمح للزبائن بإجراء أكثر من عملية (السحب ، كشف الرصيد، التحويلات، دفع الفواتير…) دون الحاجة إلى تغيير الشباك.
ومن بين المشاريع المسطرة ، ذكر المسؤول رفع عدد الموزعات الإلكترونية وإدخال خدمة دفع فواتير الكهرباء والغاز من خلالها، وفتح 180مكتب بريدي عبر الوطن، وكذا إدخال نظام الإعلام الآلي على ما تبقى من المكاتب البريدية التي لم تستفد منه (حوالي 26مكتب).
وأشار إلى أن المؤسسة تقوم بتسيير أكثر من 12 مليون حساب بريدي بقيمة 30 ألف مليار دينار، مسجلة مليون معاملة يوميا.