منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق الى الباكالوريا دروس | ملخصات | فلاشات | مذكرات | تمارين | مجلات | حوليات | امتحانات | نماذج | نتائج |حلول |
 
5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر  CuOT  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mäd Lövë
:: [ إدآره الموقع ] ::
:: [ إدآره الموقع ] ::
Mäd Lövë


رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر

نقاط التميز : 94031

عدد المساهمات : 32142
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 31
الموقع : http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
الأوسمة : 5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر  Iraqia10

5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر  Empty
مُساهمةموضوع: 5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر    5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر  Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 11:43 am

5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر  Metro

كشف سمير قعموري رئيس مصلحة زبائن المسافرين بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن القطاع يشهد ديناميكية من خلال المشاريع الكبرى والمتنوعة لربط عدد كبير من المدن الجزائرية بخطوط جديدة أو إعادة بعث خطوط قديمة وكذا اقتناء تجهيزات وقاطرات متطورة تستجيب لمتطلبات حركات التنقل والتجارة ، كما توفر راحة أكبر للمسافرين و تخضع لمقاييس عالمية، بالإضافة إلى اقتناء عتاد مواد الصيانة .
و في هذا الصدد أوضح ضيف القناة الإذاعية الأولى بأن هذا المشروع الضخم بلغت تكلفته 5 آلاف و 500 مليار سنتم ، وأدى إلى تحسن في الخدمات.
واضاف أنه بالنسبة للخطوط الكبرى تم تقليص التأخر من 45 دقيقة إلى 22 دقيقة كمتوسط تأخر القطارات بين الجزائر العاصمة ووهران أو إلى قسنطينة وكذا إلى عنابة “فالوقت له قيمة نقدية” على حد تعبيره .
واستطرد:” هناك زيادة في الرحلات إذ أصبح عدد القطارات 100 بدلا من 80 والانتظار بعدما كان 30 دقيقة أصبح 15 دقيقة أي نصف الوقت السابق”.
اقبال على القطار الكهربائي
كما كشف ضيف الأولى بأن الشركة قامت بدراسة أجريت على عدد المسافرين المقبلين على السفر عبر القطار الكهربائي الجديد فخلصت إلى أنه هناك إقبال قدر ب 30 بالمائة في اليوم مقارنة بالمتنقلين عبر القطار القديم.
وفي رده عن سؤال حول التخلص من القطار القديم أجاب سمير قعموري أنه في الفترة الحالية لا يمكن الاستغناء عن التشغيل بالقطارين و مهما تقلص العدد فستبقى بعض قطارات الديازل للضرورة .
و عن ثمن تذكرة الجيل الجديد من القطار الكهربائي، بين رئيس مصلحة زبائن المسافرين بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن الثمن مدعم من طرف الدولة ، إضافة إلى توفير خدمات إضافية تتمثل في ربح الوقت مع توفير الراحة والأمن بوجود مكيفات هوائية وكذا إعطاء معلومات للمسافرين .
كما أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية حافظت على بطاقات الاشتراك وهي صالحة لكلا القطارين ببعض الضواحي فقط والبطاقة بها تخفيض يصل إلى 40 بالمائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
 
5500 مليار لتحديث وتحسين قطاع السكك الحديدية بالجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عمال السكك الحديدية يوقفون إضرابهم
» 10500 كلم من شبكة السكك الحديدية في نهاية 2014
» إنجاز 160 كليومتر من خط السكك الحديدية العابر للصحراء
» تواصل إضراب السكك الحديدية رغم قرار العدالة
» انشغالات عمال السكك الحديدية على طاولة المفاوضات غدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بعزيز التعليمية :: الاقسام العامة :: أخر الاخبار | Latest News :: الجزائر-
انتقل الى: