عرفت مباراة وفاق سطيف ومولودية العلمة نهاية مؤسفة بسبب أحداث شغب انطلقت بعد نهاية اللقاء، ولحسن الحظ أن التعزيزات الأمنية تمكنت بسرعة من احتواء الموقف وتفريق أنصار الفريقين. إلى ذلك عبر مدرب الوفاق نور الدين زكري عن امتعاضه مما قال عنه مؤامرة تحاك ضده لإجباره على المغادرة والعودة إلى ديار الغربة كما قال.
أعمال شغب أمام ملعب سطيف
لم يهضم الكثير من أنصار وفاق سطيف نتيجة التعادل السلبي التي آل إليها داربي الولاية الـ19، حيث صب البعض جام غضبه على مرافق المدينة بإلحاق أضرار مادية من خلال تحطيم أعمدة حمل الإعلام عبر طول الشارع الرئيسي وسط المدينة من الملعب الى غاية مقر الولاية.
كما عرف محيط ملعب 8 ماي 1945 مشاداة وتلاسنات بين أنصار الفريقين، غير أن تواجد التعزيزات الأمنية فوت الفرصة أمام المشاغبين وحوصرت بؤرة التشنج رغم تسجيل بعض الخسائر المادية كتحطيم سيارة قرب محطة نقل المسافرين وإضرام نيران بالعجلات على الطريق الوطني رقم 09 وكلها مظاهر شغب تم احتواؤها بسرعة بعد تأمين الموقع وتأطير أنصار الفريقين وإبعادهم عن بعضهم البعض.
بورنان يثير غضب الأنصار
وجه العديد من الأنصار أصابع الاتهام للاعب مولودية العلمة بورنان الذي يكون وراء أحداث الشغب التي أعقبت الداربي، وأدت إلى ظهور بوادر التشنج من خلال لقطة غير رياضية أثارت غضب الحضور ودفعت ببعضهم إلى حد محاولة اقتحام غرفة تغيير الملابس رغم التعزيزات الأمنية المسخرة لذلك. كما لم تلق دعوات التهدئة والتقارب بين أنصار الفريقين من العقلاء أي استجابة تذكر.
المدرب زكري :
اتهم أطرافا تريد أن أغادر الجزائر
اتهم مدرب وفاق سطيف نور الدين زكري أطرافا عديدة تريد ممارسة ضغط عليه وإجباره على مغادرة واجهة الاحداث الرياضية والعودة الى ديار الغربة من خلال حبك مؤامرة مكشوفة للنيل من تشكيلته، وهو ما ظهر جليا وواضحا خلال هذا الداربي.
وقال زكري : "لقد أدينا مباراة صعبة كغيرها من المباراة بأرضية ميداننا وضيعنا الفوز في الشوط الاول. بالنسبة لنا يجب نسيان هذا التعثر والتفكير في المستقبل الصعب، حيث تنتظرنا تحديات كبيرة ولا يمكن التفريط أبدا في أهدافنا التي باتت تزعج دوائر كثيرة في محيط كرة القدم ويريدون مغادرتي للوفاق والوطن وما عليهم إلا تأكيدها صراحة. الحكم عاشوري حدد نتيجة اللقاء وفق منطقه ورؤيته الأحادية ورفض على المباشر ضربة جزاء حقيقية، ولا يمكنني أخلاقيا التستر وراء عاشوري لتبرير التعثر بل هي حقيقة التي لها وجه واحد".