اقتربت ساعة الحقيقة وبدأ العد العكسي لانطلاق موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان وقد حشدت فيراري "جنودها" وقرعت طبول المعركة استعداداً لاستعادة موقعها وتعويض خيبة 2009.
واجتمع القيمون على "سكوديريا" في مقرها في مارانيلو من اجل إعطاء الدفع المعنوي المطلوب للفريق قبل أن تعطى إشارة انطلاق البطولة الأحد المقبل على حلبة البحرين الدولية.
واستغل مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي الفرصة ليشكر كل العاملين في حظيرة "الحصان الجامح" على العمل الشاق الذي قاموا به من اجل التحضير للموسم الجديد، محذرا في الوقت ذاته بان السيارة الجديدة "اف 10" قريبة من "القمة" لكنها لم تصل إلى هناك حتى الآن.
وتابع دومينيكالي "الموسم الصعب الذي خضناه (في 2009) أصبح خلفنا وأمامنا موسم مع منافسين أقوياء يتقدمون علينا بفضل عدد من العوامل المجهولة. عملنا بجهد كبير خلال فصل الشتاء وأريد أن أشكركم: في نهاية الموسم الماضي كنا متخلفين جداً، ألان وبعد التجارب التي أجريناها في شباط/فبراير، بإمكاننا القول إنناعوضنا الكثير".
وواصل "نحن بين مجموعة الطليعة، لكننا لسنا بين الأفضل حتى الآن. واقع أننا الفريق الذي خاض اكبر عدد من الكيلومترات (خلال التجارب) يؤكد الجهد الكبير الذي قمنا به، لكن لا يجب التوقف هنا. علينا أن نعرف قدراتنا وقوتنا لأننا نملك الأشخاص والموارد والأسس، وهذا الأمر يسمح لنا بان نكون قريبين من الآخرين. أظهرنا خلال التجارب ما بإمكاننا فعله".
بدوره رأى رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو ان على فريقه أن يقدم كل ما لديه في كل فرصة أمامه هذا الموسم إذا ما كان يريد الفوز باللقب العالمي.
وبدا دي مونتيزيمولو بدوره أيضاً حذراً وكان موقفه مشابهاً تمامًا لما قاله دومينيكالي، إذ اعتبر انه لا يزال هناك الكثير من العمل أمام فريقه، مضيفاً "نريد الفوز ونحن ضحينا بالكثير من اجل تحقيق هذا الأمر، لكن هذا هو المحرك الذي يقف خلف شغفنا، كبريائنا، ورغبتنا في أن نظهر باننا افضل فريق في العالم".
وظهرت فيراري ب"صحة" جيدة خلال التجارب، ويأمل الفريق الايطالي أن تنجح "اف 10" في تعويض خيبة "اف 60" والموسم الماضي خصوصاً انه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق "الحصان الجامح" بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها الى براون جي بي-مرسيدس المتوجة ايضا بلقب السائقين مع البريطاني جنسون باتون المنتقل الى ماكلارين مرسيدس