ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مصير عودة بطل العالم السابق مواطنها ميكايل شوماخر إلى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا وان سيتقرر بعد خوضه التجارب على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
وأشارت الصحيفة التي لم تكشف عن مصدر معلوماتها، إلى أن هذه التجارب ستقام في الأسبوعين المقبلين على متن سيارة جي بي 2، لأنه يمنع خوض التجارب على متن سيارة فورمولا وان قبل شباط/فبراير المقبل.
ومن المتوقع أن ينضم شوماخر الذي اعتزال سباقات الفئة الأولى في 2006 وفي جعبته سبعة ألقاب عالمية والغالبية العظمى من الأرقام القياسية، إلى فريق مرسيدس جي بي في حال جرت الأمور على ما يرام، ليقود إلى جانب مواطنه نيكو روزبرغ.
وكانت "بيلد" بالذات ذكرت أن مرسيدس مستعدة لدفع مبلغ سبعة ملايين يورو كراتب سنوي لشوماخر.
ويشرف على فريق مرسيدس جي بي البريطاني روس براون الذي لعب دوراً أساسياً في حصول شوماخر على ألقابه السبعة (لقبان مع بينيتون وخمسة مع فيراري)، ما يعزز إمكانية إقناع البطل الألماني الذي سيبلغ الحادية والأربعين من عمره في الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل، في العودة إلى الحلبات مع فريق ألماني بحت بعد أن اشترت مرسيدس الغالبية العظمى من أسهم براون.
وكان من المفترض أن يسجل شوماخر عودته إلى الحلبات الموسم الماضي ليسد الفراغ الذي خلفه البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري بعد تعرضه لحادث خطير خلال تجارب جائزة المجر الكبرى، لكن الأوجاع التي عانى منها في عنقه دفعته إلى إلغاء هذا الأمر.
ولم يبتعد شوماخر الذي يشغل حالياً منصباً استشارياً في فيراري، عن الحلبات بشكل كامل لأنه يشارك من حين إلى آخر في سباقات الكارتينغ على سبيل التسلية.
وحصل البطل الألماني الأسطوري على الضوء الأخضر من فيراري للانتقال إلى مرسيدس جي بي لخوض منافسات موسم 2010، في حال أراد ذلك.
وقال لوكا دي مونتيزيميلو رئيس فيراري لاذاعة الهيئة البريطانية "بي بي سي": "اذا أراد سلوك الطريق الاخر فان اتفاقنا معه سيكون لاغيا... لا يمكننا العمل مع سائق في فريق منافس يعمل معنا في الوقت ذاته، لم أتحدث معه في هذه القضية بعد. انه صديق كبير لكنه ليس عضوا في الفريق، انه يعمل كمستشار لدينا".