منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق الى الباكالوريا دروس | ملخصات | فلاشات | مذكرات | تمارين | مجلات | حوليات | امتحانات | نماذج | نتائج |حلول |
 
بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح CuOT  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mäd Lövë
:: [ إدآره الموقع ] ::
:: [ إدآره الموقع ] ::
Mäd Lövë


رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر

نقاط التميز : 94031

عدد المساهمات : 32142
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 31
الموقع : http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
الأوسمة : بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح Iraqia10

بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح Empty
مُساهمةموضوع: بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح   بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح Emptyالإثنين مارس 15, 2010 5:21 am

بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح 2010314165423357797_2
حقق السائق الإسباني فرناندو ألونسو بداية نارية مع فريقه الجديد فيراري وقاد مع زميله البرازيلي فيليبي ماسا "الحصان الجانح" لأول ثنائية منذ حزيران/يونيو 2008 عندما أحرزا المركزين الأول والثاني على التوالي اليوم الأحد خلال جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

واستفاد ألونسو الذي انتقل هذا الموسم إلى فيراري قادماً من رينو بعقد يمتد حتى 2012، من سوء حظ الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو الذي بدا في طريقه لتحقيقه فوزه السادس بعدما سيطر على السباق من البداية حتى اللفة 35 من أصل 49، قبل أن يعاني من مشاكل سمحت لثنائي فيراري بتجاوزه ليمنحا "سكوديريا" الثنائية الأولى منذ حزيران/يونيو 2008 عندما أحرز ماسا المركز الأول خلال جائزة فرنسا الكبرى أمام زميله السابق الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن سباقات الفئة الأولى هذا الموسم والمشاركة في بطولة العالم للراليات.

وعاد ألونسو إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ سباق اليابان عام 2008 الذي تسبب بفضيحة كبرى أطاحت برأس مدير رينو الإيطالي فابيو برياتوري لأنه أمر زميل الإسباني السابق البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور بالاصطدام بالحائط عمداً من اجل تسهيل فوز بطل عامي 2005 و2006.

وهذا الفوز الثاني والعشرون لألونسو لينال شرف أن يكون أول سائق ينال 25 نقطة مقابل فوزه بالسباق بعد التعديل الذي ادخل على نظام توزيع النقاط هذا الموسم.

وقطع ألونسو السباق الذي تكون من 49 لفة امتدت لمسافة 308.405 كلم بزمن 2.01.101 ساعة، متقدما بفارق 16 ثانية على ماسا الذي سجل بدوره عودة موفقة إلى الحلبات بعدما ابتعد عنها في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي بسبب تعرضه لحادث خطير في تجارب المجر، و23.1 ثانية عن سائق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون الذي استفاد بدوره من مشاكل فيتل ليكمل منصة التتويج، فيما أنهى الأخير السباق رابعاً أمام سائق مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرغ وزميل الأخير ومواطنه ميكايل شوماخر الذي سجل عودة مشجعة عن الاعتزال الذي أعلنه عام 2006 وفي جعبته الغالبية العظمى من الأرقام القياسية وأبرزها عدد الألقاب (7) والانتصارات (91).

أما بالنسبة لبطل الموسم الماضي البريطاني جنسون باتون المنتقل إلى ماكلارين-مرسيدس فحل في المركز السابع أمام زميل فيتل الأسترالي مارك ويبر والإيطالي فيتانتونيو ليوتزي سائق فورس إنديا-مرسيدس والبرازيلي روبنز باريكيللو المنتقل إلى وليامس-كوزوورث هذا الموسم، وهو حصل على النقطة الأخيرة في سباق اليوم الذي شهد خروج تسع سيارات من السباق من أصل 24.

وسيطر فيتل على السباق تماماً منذ البداية بعدما حافظ فيتل على مركزه الأول عند الانطلاق فيما فقد ماسا مركزه الثاني لمصلحة زميله ألونسو، وابتعد الألماني سريعاً عن ملاحقيه ووصل الفارق إلى أكثر من ثانيتين خلال اللفة الأولى التي شهدت تراجع هاميلتون من المركز الرابع إلى الخامس لمصلحة روزبرغ، فيما صعد شوماخر من السابع إلى السادس على حساب ويبر وتراجع البولندي روبرت كوبيتسا (رينو) من المركز التاسع إلى السادس عشر والألماني أدريان سوتيل (فورس إنديا-مرسيدس) من العاشر إلى الثالث والعشرين فاستفاد زميله ليوتزي ليصعد من المركز الثاني عشر إلى التاسع.

ولم ينعم الهندي كارون شاندهوك ببدايته في رياضة الفئة الأولى إذ انسحب من اللفة الثانية بسبب عطل طرأ على سيارته هيسبانيا-كوزوورث وذلك بعدما انطلق مع زميله البرازيلي برونو سينا من خط الحظائر، وكانت الحال مشابهة للوافدين الجديدين الألماني نيكو هولكنبرغ الذي فقد السيطرة على سيارته وليامس-كوزوورث وخرج من الحلبة، والبرازيلي لوكاس دي غراسي سائق فيرجين-كوزوورث بسبب عطل ميكانيكي.

وبقيت الأمور على حالها ووصل الفارق بين فيتل المتصدر ومواطنه شوماخر السادس إلى أكثر من 10 ثوان بعد 6 لفات فقط، في حين بقي ثنائي فيراري قريباً من سائق ريد بول بفارق يتراوح بين ثانيتين ونصف و5 ثوان.

ولم يمض أكثر من 10 لفات حتى أصبح الفارق بين فرق الطليعة وصاحب المركز الأخير سينا إلى أكثر من دقيقة ونصف، ما يؤكد أن الفرق الجديدة بعيدة كل بعد عن المستوى المطلوب خصوصاً أنها مزودة بمحرك كوزوورث العائد بدوره إلى البطولة لأول مرة بعد غياب دام لثلاثة مواسم.

وبدأ ثلاثي الصدارة يبتعد عن ملاحقيه ووصل الفارق بين فيتل وروزبرغ الرابع إلى حوالي 16 ثانية بعد 13 لفة، في وقت كان ألونسو يتخلف عن منافسه الألماني 3.5 ثوان وزميله ماسا 6.3 ثوان.

وشهدت اللفة 15 دخول هاميلتون وشوماخر إلى حظيرة فريقيهما من اجل استبدال الإطارات، فخرج الأول في المركز التاسع مباشرة أمام "الأسطورة" الألماني، ثم لحق بهما في اللفة 17 ألونسو وروزبرغ وباتون، وفي اللفة التالية فيتل وماسا ليبقى ترتيب الثلاثة الأوائل على ما كان عليه، فيما صعد ليوتزي وباريكيللو إلى المركزين الرابع والخامس أمام هاميلتون وروبزغ وشوماخر وباتون على التوالي، لأنهما لم يجريا توقفهما الأول بعد مرور 20 لفة.

وكان هاميلتون المستفيد الأكبر من التوقف الأول لأنه استعاد المركز الرابع الذي فقده عند الانطلاق وهو تقدم على روزبرغ وشوماخر وباتون على التوالي بعد دخول ليوتزي وباريكيللو إلى حظيرتي فريقيهما من اجل إجراء توقفهما الأول، في وقت استمرت مشاكل "صغار" الموسم بانسحاب سينا في اللفة 20 بسبب عطل ميكانيكي في محرك كوزوورث "سي أي 2010"، وانضم إليه سائقي فيرجين الألماني تيمو غلوك والبرازيلي لوكاس دي غراسي وسائق رينو الروسي فيتالي بتروف وسائقي ساوبر-فيراري الياباني كاموي كوباياتشي والإسباني بدرو دي لا روزا.

واحتدمت المنافسة بين ثلاثي الصدارة بعدما قلص ألونسو وماسا الفارق الذي يفصلهما عن فيتل إلى 1.5 و3.8 ثانية على التوالي بعد 30 لفة على انطلاق السباق، وواصل الإسباني تضييق الخناق على سائق ريد بول-رينو وأصبح على بعد اقل من ثانية عن الألماني حتى تجاوزه في اللفة 35، ثم حذا حذوه زميله ماسا بعد ثوان معدودة.

ونجح ثنائي فيراري في الابتعاد عن فيتل سريعاً ووصل الفارق بين الأخير وألونسو إلى أكثر من 10 ثوان بعد لفتين فقط، وحوالي 5 ثوان عن ماسا.

وبدا ان فيتل يعاني كثيراً لان هاميلتون اقترب منه كثيراً أيضاً ثم تجاوزه في اللفة 38 دون عناء يذكر لتبقى المراكز كما هي حتى خط النهاية الذي أعلن بداية شراكة رائعة بين ألونسو و"الحصان الجامح" قد تكون مشابهة لتلك التي اختبرها شوماخر مع الفريق الإيطالي الذي توّج معه بخمسة من أصل ألقابه السبع.

- ترتيب العشرة الأوائل:

1- الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) 2.01.101 ساعة
2- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 16 ث
3- البريطاني لوس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 23.1 ث
4- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 38.7 ث
5- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) بفارق 40.2 ث
6- الألماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) بفارق 44.1 ث
7- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 45.2 ث
8- الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 46.3 ث
9- الإيطالي فيتانتونيو ليوتزي (فورس انديا-مرسيدس) بفارق 53 ث
10- البرازيلي روبنز باريكيللو (وليامس-كوزوورث) بفارق 62.4 ث

- ترتيب بطولة السائقين:

1- ألونسو 25 نقطة
2- ماسا 18
3- هامليتون 15
4- فيتل 12
5- روزبرغ 10
6- شوماخر 8
7- باتون 6
8- ويبر 4
9- ليوتزي 2
10- باريكيللو 1

- ترتيب بطولة الصانعين:

1- فيراري 43 نقطة
2- ماكلارين 21
3- مرسيدس جي بي 18
4- ريد بول 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
 
بداية نارية لألونسو على متن الحصان الجامح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحصان الجامح يسعى لتعزيز ثنائيته الأولى
» بداية نارية لروسي وإثارة في موتو تو
» الحصان الأسود فولهام الأقرب إلى نهائي أوروبا
» قمة نارية بين ماينتس ودورتموند
» قمة نارية بين روما وميلان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بعزيز التعليمية :: الاقسام الرياضية :: منتدى رياضي | Sports Forum-
انتقل الى: