سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس والأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو، أسرع زمن خلال جولتي التجارب الحرة لجائزة كوريا الجنوبية، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، اليوم السبت على حلبة ييونغام التي تبعد 320 كلم جنوب العاصمة سيول.
وسجل هاميلتون أسرع زمن في الجولة الصباحية بعدما حقق 1.40.887 د، متقدماً على البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو (1.40.968 د) والألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جي بي (1.41.152 د) والألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول رينو (1.41.371 د).
وجاء بطل العالم البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس في المركز الخامس أمام الألماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس جي بي، فيما حل ويبر سابعاً والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري في المركز الخامس عشر.
وفي الجولة الثانية، نجح ويبر في تسجيل أسرع زمن بـ 1.37.942 د، متقدماً على ألونسو (1.38.132 د) وهاميلتون (1.38.279 د) وكوبيتسا (1.38.718 د) وباتون (1.38.726 د)، فيما حل فيتل سابعاً خلف البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.
وكان فيتيل فاز بالمرحلة السابقة التي أقيمت في اليابان متقدماً على زميله ويبر وألونسو، لتنحصر المنافسة على لقب بطل العالم بنسبة كبيرة بين سائقي رد بول وألونسو بعدما رفع ويبر رصيده إلى 220 نقطة في الصدارة، أمام ألونسو وفيتيل ولكل منهما 206 نقاط.
وتراجع هاميلتون إلى المركز الرابع خلف فيتيل رغم ارتفاع رصيده إلى 192 نقطة.
وتبقى هناك مرحلتان على نهاية الموسم، إضافة إلى السباق الكوري، الأولى في 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في البرازيل والثانية في 14 منه في أبو ظبي.
يُذكر أن حلبة ييونغام انتظرت حتى 12 الشهر الحالي لتأخذ الضوء الأخضر من قبل مفتشي الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لاستضافة أول سباق على الأراضي الكورية الجنوبية وذلك بعد مخاوف من جهوزية الحلبة.
واتُخذ القرار بعد جولة تفتيش أخيرة ركزت على وسائل الأمان في الحلبة وقدرتها على الاستضافة في حين كانت مرافق أخرى مثل المنصات المتحركة، المواقف وجسور المشاة غير جاهزة.
ويبلغ طول الحلبة 5.621 كلم والسباق 309.155 كلم (55 لفة) وتشمل 18 منعطفاً وقد صممها المهندس الألماني الشهير هيرمان تيلكه.