[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]قالت صحيفة "فاينناشيال تايمز" البريطانية في تقرير لها، الثلاثاء، عن صناعة التجميل في المملكة العربية السعودية ان الصورة المعهودة عن المرأة في هذا البلد المحافظ توحي انها غير مهتمة كثيرا بالتجميل والمكياج لانها منقبة من رأسها حتى قدميها ولا يظهر منها شيء سوى عينيها.
لكن الارقام تقول غير ذلك اذ ان المرأة السعودية تنفق الكثير على عمليات التجميل والمكياج وتصفيف الشعر وتعتبر الاكثر انفاقا في هذا المجال من بين نساء الشرق الاوسط.
وتنقل الصحيفة عن مديرة مركز ابحاث يعمل في مجال التجميل قولها ان النساء السعوديات من مختلف الفئات العمرية ينفقن الكثير من المال على مظهرهن وصالونات تصفيف الشعر في السعودية متقدمة على مثيلاتها في مدن مثل باريس ولندن ونيويورك من حيث وسائل الدعاية حيث تستخدم مواقع شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت مثل تويتر وجميع وسائل الدعاية والترويج.
وتشير الصحيفة الى ان السعوديات انفقن2.4 مليار دولار العام الماضي على مواد التجميل وتعتبر السعودية الاكثر انفاقا على مجال مواد التجميل حتى على المستوى العالمي ويتوقع ان ينمو هذا القطاع بنسبة 11 بالمائة هذا العام.
فقد صرحت نورا سعيد البالغة من العمر 25 عاما لكاتبة المقال انها انفقت الف ريال سعودي (270 دولار) على تصفيف شعرها ومكياجها لحضور حفلة زفاف احدى صديقاتها بينما تنفق اسبوعيا 300 دينارا على شراء مواد التجميل.