منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق الى الباكالوريا دروس | ملخصات | فلاشات | مذكرات | تمارين | مجلات | حوليات | امتحانات | نماذج | نتائج |حلول |
 
التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم CuOT  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a.imane
:: [ مراقبة عامة ] ::
:: [ مراقبة عامة ] ::
a.imane


رقم العضوية : 141

الجنس : انثى

نقاط التميز : 1287

عدد المساهمات : 922
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
العمر : 30

التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم Empty
مُساهمةموضوع: التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم   التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم Emptyالأحد يونيو 06, 2010 5:17 pm

عليكم

إليكم التصحيح النموذجي لإمتحان ش.ت.م (في إنتظار التصحيح الرسمي )

الجزء الأول : (12 نقطة)

التمرين الأول : (07 نقاط)

الإجابة المحتملة :
1- يبدأ هضم النشاء في الفم وينتهي في الأمعاء الدقيقة
يبدأ هضم الغلوتين (بروتين نباتي) في المعدة وينتهي في الأمعاء الدقيقة
2- النتيجة النهائية لهضم النشاء هي : يتحول إلى سكر العنب (جلوكوز) ومصيره هو : يمتص عبر الزغابات المعوية
النتيجة النهائية لهضم الغلوتين (بروتين نباتي) هي : يتحول إلى أحماض آمنية ومصيرها هو : تمتص عبر الزغابات المعوية
3- تستعمل العضوية المغذيين الناتجين كما يلي:
سكر العنب (جلوكوز) : لإنتاج الطاقة الضرورية لتنشيط الجسم
الأحماض الآمنية : لعملية البناء والترميم

التمرين الثاني: (05 نقاط)1- تصنيف في جدول الصفات السابقة إلى وراثية ومكتسبة

2- تعريف المصطلحين :
الصفة الوراثية : هي الصفة التي تنتقل من جيل إلى آخر
الصفة المكتسبة : هي صفة غير وراثية فقط يكتسبها الفرد من بيئته

الجزء الثاني : (08 نقاط)

1- المسنون وذوي الأمراض المزمنة هم أحوج من غيرهم إلى هذا التلقيح لأن النظام المناعي عندهم في حالة ضعف أو خمول
وينصح بتجديد التلقيح كل سنة لتنشيط النظام المناعي حتى يصنع أجساما مضادة قادرة على حماية الجسم من مولدات الضد النوعية
2-فائدتين للقاح ضد الزكام :
الفائدة 1= للوقاية من إحتمال الإصابة بالمرض
الفائدة2= التقليل من حد إنتشار المرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ba3ziz.ahlamontada.com/
 
التصحيح النموذجي المحتمل لشهادة التعليم المتوسط 2010 لمادة العلوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التصحيح النموذجي لمادة الفيزياء لشهادة التعليم المتوسط 2010
» التصحيح النموذجي لشهادة التعليم المتوسط لمادة التربية الإسلامية 2010
» التصحيح النموذجي لمادة العلوم الطبيعية و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2010
» التصحيح النموذجي للتاريخ والجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2010
» التصحيح النموذجي في الرياضيات لشهادة التعليم الابتدائي دورة جوان 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بعزيز التعليمية :: الاقسام العامة :: منتدى التعليم المتوسط | Forum sur l'éducation moyen :: السنة الرابعة متوسط | 4AM | BEM-
انتقل الى: