منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق الى الباكالوريا دروس | ملخصات | فلاشات | مذكرات | تمارين | مجلات | حوليات | امتحانات | نماذج | نتائج |حلول |
 
دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير CuOT  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mäd Lövë
:: [ إدآره الموقع ] ::
:: [ إدآره الموقع ] ::
Mäd Lövë


رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر

نقاط التميز : 94031

عدد المساهمات : 32142
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 30
الموقع : http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
الأوسمة : دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Iraqia10

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Empty
مُساهمةموضوع: دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير   دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Emptyالثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:39 pm

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Untitled_1_170692936
كشفت دراسة لمختبرات HP Labs أن مسألة الانتشار والشهرة على Twitter مختلفة عن مفهوم التأثير، فعدد المحبين والمتابعين لأي مستخدم على موقع التدوين المصغر "تويتر" لا يعني بالضرورة أن المستخدم لديه قدرة كبيرة للتأثير والإقناع على هؤلاء المتابعين.

ووفقاً للدراسة فإن العلاقة بين الشعبية والتأثير أضعف كثيراً مما كان متوقعاً، وهذه النتيجة تؤكد على صحة الحقيقة القائلة أن انتشار وترويج المعلومات عبر أي شبكة يحتاج قيام المستخدمين بتمريرها للأعضاء الآخرين، ما يعني التفاعل بإيجابية مع المعلومات بدلاً من السلبية التي يتعامل بها المستخدمين مع المعلومات بمجرد القراءة والتوقف عند هذا الحد.

وقام الدكتور بيرناردو هوبرمان، مدير قسم الحوسبة الاجتماعية Social Computing في مختبرات إتش بي HP Labs، على تحليل 22 مليون رسالة على موقع تويتر على مدى 300 ساعة في شهر سبتمبر 2009 لابتكار ما يسمى IP Algorithm، الذي يوضح المستخدمين المؤثرين على "تويتر" من خلال تحديد معيار معين للتأثير والسلبية.

والسلبية هنا تعني أن متابعي الموقع يقرؤون الرسائل "بسلبية" بحيث لا يقومون بنشرها أو تبادلها مع مستخدمين آخرين على شبكاتهم، ووفقاً للدراسة HP Labs فأن المستخدم العادي لموقع "تويتر" لا يقوم بإعادة النشر والتوزيع إلا لرابط أو رسالة واحدة من بين كل 318 رسالة يقوم بقراءتها.

أما المستخدمون "المؤثرون" يجبرون محبيهم على إعادة تمرير الرسائل التي يبعثون بها ونشرها على الموقع لتصل إلى أكبر عدد من مستخدمي تويتر، ويمكن التعرف على أشهر المستخدمين الأكثر "تأثيراً"، بجانب المستخدمين المشهورين "الأقل تأثيراً".

يذكر أن هناك العديد من الأدوات يمكنها قياس مدى التأثير على غرار Klout الذي يقوم بتصنيف المستخدم وفقاً لمعدلات الاستخدام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
 
دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بعزيز التعليمية :: الاقسام التقنية :: منتدى اخبار الحاسوب و الأنترنت | Nouvelles Forum Informatique & Internet-
انتقل الى: